الدرس ت 43- مراجعة لتقنية العائق لدى الرجال

From: Yogani
Date: Sun Jun 5, 2005  7:41 am

للأعضاء الجدد: من المفضل قرأة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.” ننصح أيضاً في قرأة دروس التانترا من البداية. الدرس الأول هو، “ما هو التانترا يوغا؟

س: إن تأملي و براناياما يسيران بشكل فعال مع العلامات التي تتكلم عنها في الدروس. إنني متشوق لأتباع تنقيات تانترا.

لقد بدأت بالعائق مع الأيقاف. أين يجب أن اضغط من أجل إيقاف المني – ما بين الشرج و الخصيتين، أو ما بين الخصيتين و  رأس العضو الذكوري؟ هل استطيع ممارسة العائق و الأيقاف يوميا؟

ج: شكراً للكتابة و المشاركة. إنني سعيد جداً بمعرفة أن الممارسات تسير على ما يرام.

العائق في تانترا ( درس ت 5) مع الأيقاف (درس ت 4) هو تحت منطقة العجان، المنطقة الناعمة ما بين الخصيتين و الشرج، وراء عظمة العانة. إذا ضغت هناك، المنطقة ناعمة. هذا هو أيضاً المكان حيث الكاحل / كعب القدم (أو الشيء البديل) موجود في سيدهاسانا. إنه مثل مهبل المرأة.

للعائق، نضغط بواسطة الأصابع صعوداً هناك وإلى الأمام إلى وراء عظمة العانة، فنقفل قناة العضو الذكوري  (مجرى البول) الصاعد في داخلنا. كلما قمنا بذلك بشكل أعلى، كلما أفضل.

نعم، الممارسة اليومية للأيقاف مع العائق أمر مقبول، طالما إن النتائج جيدة و ليس هناك انزعاج كبير.هذا ينطبق على كل الممارسات اليوغية المتقدمة. تذكر، أن هزة الجماع اليومية مع العائق ليست الهدف. إن التنمية الطويلة ما قبل  الهزة هو الهدف. هذا قد ينتهي مع الهزة أم لا. على الأغلب مع تقدمنا ينتهي من دون هزة، الا في النادر. استعمل تقنية الأيقاف اثناء التحفيز الجنسي. هكذا ننمي المقدرة على الأستمرار، وليس عبر الأيقاف. الأيقاف هو الحل الآخير للرجل، طريقة فعالة للمحافظة على العصائر الجنسية عندما تحصل الهزة. عندما ننمي المقدرة على الأستمرار، إن الحاجة للعائق تصبح أقل و أقل. ومع ظهور فاجرولي الطبيعية، العائق، عندما يحصل، يصبح أقل و أقل قوة- فقط أصبع واحد نضعه بسهولة هناك و كل الطاقة تصعد مع فاجرولي الطبيعية. أنه مشروع و تتطور على المدى البعيد. سير حسب سرعتك.

أتمنى لك كل النجاح في طريقك الروحي المختار. تمتع!

المعلم في داخلك.

« »