الدرس ت 50- إذا كانت الإلهة الأنثى لا تستطيع تجنب هزة الجماع

From: Yogani
Date: Thu Jan 12, 2006  1:28 pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قرأة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.” ننصح أيضاً في قرأة دروس التانترا من البداية. الدرس الأول هو، “ما هو التانترا يوغا؟

للتعليق أو طرح اسئلة عن هذا الدرس، راجع النقاش في الرابط التالي:: http://www.aypsite.org/forum/topic.asp?TOPIC_ID=724

س: ماذا أستطيع فعله إذا كانت الإلهة الأنثى لا تستطيع تجنب هزة الجماع؟

ج: قد تجد التبادل التالي مفيد. في المختصر: كل شيء وفق جهوزيتها.

…….

س1: أولاً أرغب أن أشكرك للموقع المليء بالمعلومات و المنظم جداً. افكارك و تعليماتك سهلة الفهم ومتماسكة جداً، من دون استعمال كلمات تقليدية صعبة.

زوجتي وانا اكتشفنا أن تقنيات تانترا تؤدي إلى الكثير من اللذة في حياتنا. نحن نستعمل تقنية الايقاف منذ سنتين، بالإضافة إلى تدليك مدخل الرحم و تدليك النقطة المقدسة لخلق صلة اقوى اثناء التجارب الجنسية. إنني أتمتع جداً بالبقاء ما قبل هزة الجماع وعبادتها كالآلهة انثى بينما هي تتمتع بهزات جماع متعددة. إن اتحادنا قوي جداً، كما لو أننا كائن واحد في غبطة كاملة. لا نشعر بخاسرة للطاقة عند حصول هزات الجماع لديها، بل نشعر بشعور قوي ، متبادل و كامل من الاكتفاء بسبب رابطنا القوي. هل هناك غلط في اتباع طريق حيث الرجل يبقى ما قبل الهزة ليتمكن العشيقان من التمتع بالمقدرة المتزايدة جداً للهزة لدى المرأة؟

ج1: أشكرك للكتابة و المشاركة. إنني فرح جداً أنك تجد دروس الممارسات اليوغية المتقدمة مفيدة جداً.

في موضوع الجنس التانتريكي، أن تجربة الرجل في أن يكون لديه مقدرة جيدة للإيقاف و المرأة لهوات الجماع المتعددة هو مرحلة انتقالية في طريق تانترا. تستطيعان أن تتمتعان بها طالما ترغبان بها. لكن اعلم أن البهاكتي عندك ستأخذ فيما ابعد من هذا، وصولاً إلى الجنس ما قبل الهزة عند الشريكين. هذا لا يعني أن هزات الجماع لن تحصل. هذا يعني أن النوروبيلوجيا الأعلى ستصبح ممتعة أكثر بكثير بالنسبة لك من اعطاء هزة الجماع لشريكتك. وهي في النهاية سترغب أن ترتقي في طاقتها، مثلما أنت تفعل. بالطبع هذا يعتمد على روتين جيد من ممارسات الجلوس التي تتضمن التأمل العميق، التنفس السنسلي الخ….مع الصمت الداخلي الراسخ و حركة النشوة، إن توسع العمل الجنسي ليصبح أمر روحي سيحصل عفوياَ.

إذا قرأت رواية اسرار وايلدر، ستجد سيناريو كيف يتطور هذا الأمر عبر السنين. كما يتم مناقشته في دورس تانترا في موقعنا.

كما قد ترغب أن تطرح هذا السؤال في حلقات النقاش  على موقعنا، حيث قد تحصل على عدة آراء. انه مكان عظيم لمناقشة الممارسات.

س2: شكراً لجوابك. يبدو أن بهاكتي ستقودنا إلى الطريق الصحيح. إنني اقراء المزيد من المعلومات في موقعك، اندهشت أنني عفوياً اكتشفت مولابندها، وجزئيا سامبافي من دون معرفة أن هذه ممارسات بحد ذاتها!

لدي سؤال أخير- ادركت أن بالنسبة لي، إن هزة الجماع يجب أن أتوقف عنها تماماً- لأنها تستهلك الكثير من البرانا. إذا قمت بهزة الجماع اشعر أن طاقتي منخفضة لمدة اسبوعين و احياناً اكثر. هل هكذا ستصبح زوجتي أيضاً؟ لا أريد اجبارها على التخلي عن هزة الجماع، كما أنني أعترف أنني أجد لذة كبيرة في مساعدتها تحقيق هزات قوية و طويلة. هل ستستطيع أن تستمتع بهذه اللذة من وقت لآخر، أو ربما بانتظام، من دون أن تؤذي ممارستها اليوغية؟

شكراً من جديد لحكمتك. هناك الكثير من “الأنبياء الكاذبين”، لكن من الواضح انك ليس واحد منهم.

ج2: لا اظن أن المسألة هي أن تتخلى زوجتك عن أي شيء. عندما يحصل التحول، ستدرك ذلك. قد يحصل الأمر تدريجياً على فترة طويلة من الزمن، أو إلهام فجائي.  إن الأمر يعود لها (وفي داخلها). بالطبع تستطيع المساعدة كثيراً من خلال انفتاحك على ما يحصل وتشجيعها نحو المزيد من غبطة اللذة المستمرة اكثر. نعم إن النساء لا تخسر طاقة جداً في هزة الجماع، لكن هناك استثناءات. في الدروس اقول أن تعدد هزات الجماع لدى المرأة يؤدي إلى خسارة طاقة مثل هزة جماع واحدة لدى الرجل. عدة نساء اخبروني ذك. لكنني لست امرأة، بالتالي أن التجربة المباشرة هي الدليل الأفضل لدى كل مرأة بها الخصوص. للحصول على بعض الالهام الأنثوي في هذا الموضوع، اطلع على الكتاب التالي:

Art of Sexual Ecstasy by Margot Anand.

تستطيع ان تجده على لائحة الكتب التالية:

http://www.aypsite.com/booklist13.html

هناك أمر واحد اكيد- نجد أكثر ما قبل هزة الجماع وليس من بعدها، هذا ينطبق على الرجال و النساء. كما ننصح أن تتطلع على كتاب الممارسات اليوغية المتقدمة في موضوع تانترا.

س3: شكراً عن جديد. من الواضح أن التطور يعود لها، عندما و إذا ارادت ذلك سوف ادعمها بشكل كامل. للصراحة، هذه المرحلة تبدو بعيدة بالنسبة لنا. يجب أن نتبع طريق منهجي، إلى الآن فقط التقطنا بعض المعلومات هنا و هناك، لكن بعض ممارساتنا مشوشة، بعضها ناقص، وبعضها غير متطور بشكل جيد. عليها أن تمارس التأمل العميق و تمارين التنفس. لهذا السبب اشتريت بعض من كتب الممارسات اليوغية المتقدمة- إن الدروس على الموقع جيدة جداً و منظمة، لكن من الأفضل قراءة المعلومات و دراستها ضمن كتاب. يبدو لي أنني امارس اليوغا منذ البداية من جديد، وهي فعلا في بدابتها لتتعلم المبادئ الأساسية.

بالنسبة إذا هي تشعر بخسارة الطاقة ، هذا بالطبع أمر لا استطيع تأكيده أنا. لكن نحن الأثنين نشعر أنها تخسر طاقة أقل مني (على الرغم أنها تقول أن تعدد هزات الجماع يقضي على طاقتها). كما يبدو انها تصل إلى مستويات أكبر من اللذة مني. يبدو (لست اكيد) أنها شعورها باللذة اكثر بكثير مني، و خسارتها للطاقة اصغر مني. بالتالي قد لا ترغب أبدا بالتوقف عن اختبار هزة الجماع. من ناحية اخرى، إذا كانت لذتها ما قبل هزة الجماع ستعيطها نفس النتيجة، سيكون أمر جيد لنا. من الواضح أنه قرار عليها هي اتخاذه عندما تصبح جاهزة. لا أريد أن ادفعها نحوه.  ربما لهذا السبب في الثنائي، يجب أن يتعلم الرجل أولا التانترا.

شكراً لك كثيرا، واتوق لمشاركتك كتابك مع زوجتي!

ج3: انصحك بتقديم كتاب التأمل العميق إلى زوجتك. إنه كتاب صغير، لكنه اساسي بالنسبة إلى الأشخاص الذين ليس عندهم اهتمام مسبق بالتأمل و الممارسات الروحية. كما أنه اسهل للاستيعاب من الدروس كمجموعة.

إن الممارسة التانتريكية ستنمو و نشعر بها24  ساعة. ننطلق من فترة محدودة في تجربة ذروة لهزة الجماع إلى حالة من العيش في نشوة اثناء كل الحياة اليومية. إنه تحول دائم للعمل الأساسي لجهازنا العصبي. إنه ظهور حركة النشوة، بالإضافة إلى الصمت الداخلي (بواسطة التأمل) هو اساس التنور.

المعلم في داخلك.

« »