الدرس ت 60- فاجرولي العفوية و نشوة كل الجسد

From: Yogani
Date: Nov 18, 2008

للأعضاء الجدد: من المفضل قرأة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.” ننصح أيضاً في قرأة دروس التانترا من البداية. الدرس الأول هو، “ما هو التانترا يوغا؟

س: لماذا تقول أن نشوة كل الجسد هي دليل على فاجرولي العفوية؟ لطالما ظننت أن سببها قنوات الطاقة (نادي) التي تتطهر وتتوسع بشكل كافي لتسير كميات كبيرة من البرانا من بعد يقظة كونداليني. قد لا يحصل هذا قبل حصول فاجرولي؟ أليس اطلاق امريتا و اوجاس في الدماغ دليل أكيد على حصول فاجرولي؟

ج: أن الجواب المختصر هو أن العصائر الجنسية هي برانا متحركة في الجهاز العصبي على المستوى الجسدي؟ إن تجربة النشوة هي علامة على هذا التدفق. بسبب هذه الصلة، أظن أنه من الأمان أن نقول أن أي شخص (امرأة أو رجل) يختبر نشوة كل الجسد لديه أيضاً فاجرولي عفوية تحصل (صعود العصائر الجنسية إلى المثانة و أكثر). ونعم هذا نتيجة تطهير كل الجهاز العصبي (قنوات الطاقة/ نادي).

إن المسألة هي مدى قوة العلاقة بين النوروبيولوجيا /البرانا. من الناحية النوروبيولوجية ، إن العصائر الجنسية هي مصدر حركة النشوة (كونداليني) و تطهير الجهاز العصبي عبر دمج فعال للممارسات اليوغية يؤمن الانفتاح من أجل تقدم هذه العملية، مما يؤدي إلى تجارب روحية. كما نعلم ، إن ممارسة فقط فاجرولي بشكل أوتوماتيكي ( من كتاب هاتا يوغا براديبيكا) عند الرجال لا ينفع في توسيع العمل الجنسي، وقد يؤدي إلى انحرافات غير صحية في الجنس. لهذا السبب نحن لا ننصح بفاجرولي الميكانيكية  هنا في الممارسات اليوغية المتقدمة. اكتشفنا ان ممارسات الجلوس اليومية وفق الشرح في الدروس الأساسية (التأمل العميق، التنفس السنسلي الخ….) و التقنيات الجنسية في دروس تانترا هنا (الايقاف ، العائق الخ…) تكفي تماماً لتأدية هذه المهمة.

إنني لا اقول أن الصلة الجسدية/ الروحية ما بين نشوة كل الجسد و فاجرولي العفوية هي بهذا الشكل المحدد، تذهب إلى المستويات المصقولة جداً من النشوة الإلهية، لكن هناك اثبات قوي أن الصلة ما بين النوربيولوجيا و التجارب الروحية تذهب بعيداً. إن ظهور سوما ، امريتا و اوجاس قد يعتبر تقسيمات فرعية، اساسها في نوروبيولوجيا الهضم (سوما)، عمل الدماغ (امريتا) و تشع إلى الخارج في كل الاتجاهات عبر كل الجهاز العصبي (اوجاس). أنت على حق- إن وجود هذه المواد يدل أيضاً على فاجرولي العفوية، كذلك مودرا كل الجسد و دلائل اخرى لغبطة النشوة التي تعم كل الجسد و ابعد.

سواء نموذج نوروبيولوجيا التنور كان صحيح على المدى البعيد هو السؤال، اليس كذلك؟ لقد سألوني كثيرا : “لماذا النشوة الروحية تأتي مع نشوة جنسية؟” السبب هو فاجرولي العفوية . انه عامل اساسي ليقظة كونداليني. إن الكلام عن النوروبيولجيا يجعل العلم الحديث أيضاً مهتم بالأمر. هناك الكثير من الأشياء هنا نستطيع قياسها، وعاجلاً ام آجلاً، العالم سيهتم بها. مع ظهور المزيد من الممارسين الذين يختبرون هذه التجارب، تصبح عملية التنور أكثر وضوحاً في كل مكان، إنه ميدان بحث غني للبحث العلمي. إن الذين يميلون إلى النواحي الروحية فقط، يستطيعون أن يتجاهلوا تفاصيل كيفية حصول العملية النوروبيولوجية و فقط الاستمتاع بالرحلة.

في كل الأحوال، إن الهاكتي (الرغبة الروحية) و المحافظة على روتين ممارسة روحية فعالة سيبقيان اساس التحول الروحي الإنساني فينا و في البشرية ككل.

إلى الأمام!

المعلم في داخلك.

« »