الدرس ت 75- تانترا من بعد جراحة البروستات

From: Yogani
Date: Apr 21, 2010

للأعضاء الجدد: من المفضل قرأة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.” ننصح أيضاً في قرأة دروس التانترا من البداية. الدرس الأول هو، “ما هو التانترا يوغا؟

س: قمت العام الماضي بجراحة لإزالة كل البروستات. كان لدي سرطان. لقد اختفى الآن تماماً. وأخيراً عاد الانتصاب عندي، مع مساعدة دواء الانتصاب. إن سؤالي هو بخصوص عدم وجود سائل منوي عند هزة الجماع. إن الأمر جاف لأن لا يوجد بروستات، و السائل المنوي لا يصعد لأن جيوب السائل المنوي تم ربطها. إذا أين موقعي بخصوص المحافظة و تنمية الطاقة الجنسية و في ممارسات تانترا؟ هل أنا احافظ عفوياً غلى الطاقة الجنسية لأن لا شيء يخرج عند هزة الجماع؟

منذ الجراحة حصلت معي الكثير من المشاكل في سلس البول و العجز الجنسي، ألم في المثانة و مجرى البول الخ…هل لديك اي اقتراح بخصوص كيف اليوغا قد تساعدني في العودة إلى حالتي الطبيعية في هذه المنطقة من جسدي؟

ج: إن السائل المنوي لا يلعب دور مهم في الجنس التانتريكي. هناك حالات تم توثيقها تدل إن قطع القناة الدافقة لا تؤثر على يقظة حركة النشوة. إن الطاقة مازالت موجودة في الجسم و ستجد طريقها حيث يجب ان تذهب عند القيام بالممارسات اليوغية. هذا ينطبق أيضاً على استئصال الرحم لدى المرأة. هناك كثيرون من دون بعض اعضاء جسدهم، لكن العملية الروحية لم تتأثر عندهم. كما ذكرنا في الدرس السابق ( الدرس ت 74)، إن التطور الروحي قد يزيد بسبب هذه الخسارة الجسدية، لأن بهاكتي (الرغبة الروحية) تأتي لتعوض الخسارة. إن التطور الروحي متصل ببهاكتي و تنمية الصمت الداخلي المترسخ بفضل التأمل العميق. إن الممارسة اليوغية المنتظمة هي الأهم و هي التي تؤدي الى كل العوامل الأخرى. إذاً، أنت تستطيع أن تنمي حركة النشوة مثل أي شخص آخر.

بالتالي لا أرى سبب يمنعك من ممارسة الجنس ما قبل هزة الجماع مع تنقية العائق مهم كان السلوب الجنسي الذي تميل إليه.  إن هزة الجماع في الأعضاء التناسلية من دون قذف، تؤدي إلى خسارة أقل في الطاقة. كذلك لدى النساء. إذا من المفيد ان تتذكر ذلك اثناء القيام بتانترا. إن طاقة النشوة موجودة و نستطيع ايقاظها لتدعم رحلتنا الروحية. إن تأثير براهماشاريا نستطيع المحافظة عليه – أي المحافظة و تنمية الطاقة الجنسية.

بخصوص الشفاء على المدى الطويل: مع مرور الوقت ستعود الأمور إلى التوزان، طالما أنك تقوم “بالتثبت الذاتي” في ممارساتك و في حياتك. لا تبالغ في الممارسة. إنه وقت الشفاء و النقاهة. كذلك يجب أن تطلب المزيد من المساعد الطبية وفق الحاجة.

المعلم في داخلك.

« »