الدرس ت 76- الجنس التانتريكي و تحديد النسل

From: Yogani
Date: May 14, 2010

للأعضاء الجدد: من المفضل قرأة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.” ننصح أيضاً في قرأة دروس التانترا من البداية. الدرس الأول هو، “ما هو التانترا يوغا؟

س: هل ممارسة تانترا الجنسية ( تنقية العائق مع الايقاف) وسيلة فعالة لتحديد النسل؟

ج: إنها فعالة إذا كان الرجل مسيطر على بذرته بشكل كامل. أنها مثل اخراج العضو الذكوري من الرحم قبل القذف، الفرق هو أن الرجل يستمر لفترة أطول. مع ممارسة الحب المطولة، كمية كبيرة من السائل ما قبل القذف يطلق في الرحم، السؤال هو هل هناك سائل منوي في هذا السائل. إن الأمر يتطلب خلية منوية واحدة لتلقح البويضة، على الرغم أن عادة يجب إطلاق ملايين من الخلايا المنوية (قذف كامل) للحصول على خلية منوية واحدة ناجحة في التلقيح. العلم يقول أن هناك عدد قليل جداً من الخلايا المنوية في السائل ما قبل القذف، لكن هذا لا يعزي النساء التي اصبحن حامل بهذا الشكل.

من هنا نستنتج، في حين أن رجل بارع في تانترا يؤخر القذف إلى ما لا نهاية، لكنه لا يستطيع أن يحدد كمية السائل ما قبل القذف الذي يطلق في الرحم. في حين أن خطر التلقيح من خلايا المنوية القليلة في السائل ما قبل القذف منخفض، لكن الامكانية ليست صفر.  بالإضافة إلى الخطاء الذي قد تحصل عند استعمال الإيقاف و العائق، بالتالي أن إمكانية التلقيح تصبح اعلى، نفس خطر طريق إخراج العضو الذكوري من الرحم.

إن وسائل حد النسل الطبيعية فعالة بنسبة 75-95 % . الفرق في الفعالية في حد النسل طبيعياً هو بدقة اتباع التقنية. إن التطبيق الكامل والدقيق يؤدي إلى نسبة عالية جداً من الحماية. لكن هناك دائماً إمكانية الخطأ. إن استعمال تقنيات تانترا الجنسية أيضاً لدية نفس نسبة الفعالية وفق دقة التطبيق. وكما ذكرت ان الكمية الأكبر من السائل ما قبل القذف التي يتم اطلاقه اثناء ممارسة الحب المطولة ليس أمر معروف في المعادلة. على العلم أن يجيب عن هذا السؤال.

كل ما قلناه إلى الأن هو على مقدرة الرجل على السيطرة(  أم لا)  أثناء الجنس. إن ممارسة تانترا لا تخفف احتمال الحمل لدى المرأة. هذا لا يعني أن الجنس التانتريكي ليس جيد. هذا مفيد روحياً جداً للشريكين، على شرط أن يقومان بممارسات الجلوس (التأمل العميق، التنفس السنسلي الخ…) بانتظام. لكن النساء لا يجب أن تتكل على الجنس التانتريكي لتحديد النسل لأن قد يحصل اخطاء.

عندم نقوم بالجنس التانتريكي مع اتباع روزنامة الدورة الشهرية من أجل تخفيف احتمال التلقيح ، عندها الفعالية تكون اكثر. في خصوص تحديد النسل بشكل طبيعي، إن استعمال تقنيتين أفضل من استعمال تنقية واحدة. مع الحذر، أن الفعالية تصل الى 95 % ، لكن ليس 100%.

وفق معتقداتنا، عاداتنا الاجتماعية، قد يكون عندنا خيارات أكثر أو أقل في تحديد النسل. إذا لم نكن محدودي الخيارات، عندها الجنس التانتريكي لن يكون طريقة جيدة مثل الوسائل الحديثة لتحديد النسل التي تكون فعالة بدرجة 99%.

المعلم في داخلك.

« »