الدرس ت 78- تانترا و عدم الانتصاب

From: Yogani
Date: May 18, 2010

للأعضاء الجدد: من المفضل قرأة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.” ننصح أيضاً في قرأة دروس التانترا من البداية. الدرس الأول هو، “ما هو التانترا يوغا؟

س: أريد أن احصل على نصيحتك بخصوص تقنية العائق و الايقاف. عمري 55 سنة ولدي مشكلة القذف المبكر. أنا و زوجتي نعاني من هذه المشكلة منذ سنوات. أستطيع ان استمر لمدة خمسة دقائق لا أكثر. منذ فترة قصيرة بدأت استعمل تقنية الإيقاف وهي ناجحة في تأخير هزة الجماع و القذف. لكن من بعدها من الصعب يتوقف الانتصاب. كذلك في تقنية العائق. استطيع ادارة القذف لكن من بعده اشعر أنني مت. ما هي نصيحتك؟

ج: يبدو انك ناجح في اتباع تقنيات تناترا. إن الأمر يتطلب وقت للتأقلم والحصول على النتائج الكاملة. إن تقنيات تانترا تنجح إذا قمنا بممارسات الجلوس مرتين يوميا كما نشرحها في الدروس الأساسية للممارسات اليوغية المتقدمة، أي التأمل العميق ، براناياما التنفس السنسلي الخ….

من الطبيعي أن نخسر الانتصاب بعد هزة الجماع، حتى ولو قمنا بالعائق. مع اكتساب الخبرة في العائق، نستطيع الاستمرار أكثر. أنت في الطريق الصحيح.

بخصوص مشاكل الانتصاب، تستطيع مراجعة طبيب مختص. لكن هذا لا يؤثر على تقدمك في اليوغا. إن التقدم في اليوغا غير متعلق بالانتصاب أو المشاكل فيه. تذكر كلما كبرنا في العمر، كلما خفت الحاجة للجنس التناسلي، على عكس صور الرجولة التي تتكلم عنها الميديا.

اتمنى لك النجاح في طريقك المستمر. مارس بحكمة و تمتع!

المعلم في داخلك.

« »