الدرس ت13- الطاقة تصعد عبر السنسلة أثناء التبول

From: Yogani
Date: Fri Feb 27, 2004 5:16pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قرأة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.” ننصح أيضاً في قرأة دروس التانترا من البداية. الدرس الأول هو، “ما هو التانترا يوغا؟

س: عندما أتبول اشعر بطاقة قوية تصعد في سنسلتي وصولاً إلى رأسي. هل هذا أمر تعرفه؟ لماذا هو متصل بالتبول؟ إن الأمر يحصل منذ أشهر. لا يزعجني ولا بأي شكل. انه مسلي نوعا ما. فقط أتساءل إذا كنت تعرف عن هذا الأمر؟

ج: هذا أمر جيد. إن الطاقة التي تصعد عبر السنسلة أثناء التبول هي بداية نشاط الكونداليني. مع بدء الحساسية الروحية، المرأة و الرجل قد يختبران هذا الأمر. لكن هذه التجربة ليست شرط مسبق ضروري لظهور طاقة نشوة الكونداليني واختباراتها.

عندما يصبح الوقت ملائم، إن الطاقة الصاعدة عبر السنسلة نشعر بها بأنواع أخرى من النشاطات، من ضمنها العلاقات الجنسية. إن العواطف أيضاً قد تحركها- صلة البهاكتي في هيكليتنا الروحية.  إن التجارب ستنتشر تدريجياً في نوروبيولوجيتنا مع استمرارنا بالممارسات اليوغية.

في هذه المرحلة، عندما يعبر البول في الحساسية المتغيرة في البروستات ، الطاقة تصعد في السنسلة. هذا دليل على حصول انفتاح في الجهاز العصبي. مع الوقت، إن التحفيز سيكون موجود من دون التبول، وستملئك طاقة النشوة كل الوقت. هذا مرتبط بشكل حميم بتطور عملنا الجنسي الذي هو مثل يقظة الكونداليني.

كل الممارسات اليوغية المتقدمة تحفز هذا التحول نحو مستوى عمل أعلى في كل ناحية فينا.

المعلم في داخلك.

« »