الدرس ت 32- س و ج- الطمث، يوغا و امارولي

From: Yogani
Date: Sun Jun 6, 2004 8:13am

للأعضاء الجدد: من المفضل قرأة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.” ننصح أيضاً في قرأة دروس التانترا من البداية. الدرس الأول هو، “ما هو التانترا يوغا؟

س: إنني تعلمت و استمتعت جداً بالحكمة التي تقدمها في دروس تانترا و الدروس الأساسية. كم أننا مباركين أنك تريد و تستطيع أن تجيب على كل هذه الأسئلة التي لم نعرف اجوبة لها في الماضي.

اتساءل هل تعرف عن ممارسة تانتريكية أو يوغية تستطيع المرأة أن تستعملها لتخفيف أو القضاء مؤقتاً على الطمث. لقد قرأت في الكثير من المصادر أن النساء تمارسن المدار المصغر (تاو؟) لتحقيق هذا الأمر وبالتالي منعاً من خسارة الطاقة التي تنتج عن الطمث. هل تعرف ممارسة من أجل هذا الهدف؟ وهل هناك ممارسة من أجل من لا يمارس الجنس؟

ج: إن فعالية استعمال المدار المصغر في التاو (التنفس) قد يخفف الطمث، لكنني لست أكيد تماماً. لم امارس المدار المصغر كثيراً لأنني انتقلت إلى ممارسة التنفس السنسلي اليوغي والتي هي تقنيات بسيطة وفعالة للتحول الروحي. هذه التقنيات التي نذكرها في الدروس- التنفس السنسلي و باستريكا السنسلة خصوصاً. هذه التقنيات بالإضافة إلى التأمل العميق و الممارسات الأخرى في الدروس، توسع تدريجياً العمل الجنسي صعوداً في الجهاز العصبي، وذلك يتضمن أيضاً صعود في تدفقات الطاقة إلى الأعلى في الطمث.

إن كل ما هو مذكور في الدروس الاساسية يناسب من لا يمارس الجنس، كذلك التقنيات في دروس تانترا التي لا تتطلب شريك (سيدهاسانا و الممارسة لوحدنا) التي تنمي أيضاً الطاقات صعوداً.

كذلك  “امارولي”، علاج البول، تعطي الكثير من النتائج الصحية المذهلة من بينها التخلص من الصعوبات في الطمث. تستطيعين القيام ببحث على الأنترنت عن امارولي لمعرفة المزيد من المعلومات بهذا الخصوص. المزيد من المصادر عن امارولي تجدينها هنا:

http://www.aypsite.com/amaroli.html

اتمنى لك كل التوفيق في طريقك الروحي المختار.

المعلم في داخلك.

« »